قلم مشاغب
اهلا بك عزيزى الزائر
المرجو منك ان تعرفنا بنفسك وتدخل المنتدى معنا ان لم يكن لديك حساب نتشرف بدعوتك لانشائة
منتدى
قلم مشاغب

قلم مشاغب

منتديات قلم مشاغب منتدى المنوعات & كل ما تحب معرفته تجده بمنتديات قلم مشاغب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 بعض اخطاء الزوجات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد خشبة
admin
admin
avatar

علم دولتك :
عدد المساهمات : 599
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
العمر : 34
الموقع : www.ahsh.mam9.com

مُساهمةموضوع: بعض اخطاء الزوجات   الأربعاء يناير 06, 2010 2:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد و آله الطيبين الطاهرين , .



النكد في مقابل الخطأ :

تستخدم بعض الزوجات اسلوب النكد الزوجات مقابل أي خطأ يقوم به الزوج في حقها مثل العبوس و النظرة في الطبيعة للزوج وهناك أشكال متعددة للنكد الذ يحطم الحياة الزوجية , مع جفاف معاملة الزوجة أي معالجة أخطاء الزوج تحتاج من الزوج إلى الصبر و الحكمة و حسن العشرة , وحسن المعاملة و الطاعة , مما سيمحو كل ما من شأنه أن يعكر الصفو بين الزوجين , وسيجعل الزوج يتسامح مع زوجته , وسيدرك أن زوجته تتحمل أخطاءه في حقها و عليه أن يقدر هذا الأمر .


الشكوى للناس و الجيران :

يسبب ذلك افتضاح أمر الزوج بين الناس فيتضايق و تتفاقم المشاكل أكثر , ويفقد الزوج ثقته في زوجته , إن افتشاء أمر البيت الزوجي لا شك أنها خيانة للأمانة و شرع الاسلام التحكيم بين الزوجين أن حدث بينهما خلاف في نطاق معين حتى لا تفش أسرار العائلة , وبين حكمين أحدهما من أهله وآخر من أهلها .




المبالغة في الخصوصية :

هناك بعض النساء ليدهن بعض المبالغة في الخصوصية , وقد يكون ذلك في أمور تافهة , وكثير من الأزواج طلقوا زوجاتهم بسبب الحساسية الشديدة لدى الزوجة لكل ما يصدر من الزوج و المبالغة في خصومته . ورفض قول الاعتذار .

المبالغة في الخصوصية كرد فعل على خطأ الزوج أمر يزيد الأمور تعقيداً , ويجعل الحل صعباً ويزيد الفجوة بين الزوجين , حتى يؤدي ذلك إلى الطلاق لا سمح الله .




التذمر و القلق المستمر "التململ" :

لا يحب الأزواج عادة التذمر و التململ وكثرة الإلحاح و إصدار الأوامر من الزوجة , وقد تكون المرأة محقة في قلقها , لكن الرجال عادة ً أقل قلقاً من النساء عادة لأنهم يهتمون بالفصل في الأمور الو حزم و عدم التردد و لا يحبون التفكير و القلق بشأن الأشياء , قد يؤدي قلق الزوجة المستمر إلى الطلاق بسبب شعور الزوج بأنه لم يعد يحتمل العيش مع زوجته .

كملة للزوجة إذا أرادت أن تعيش حياة هانئة عليكِ أن تسمعي هذه النصيحة :

- قليل من القلق وقليل من التذمر .

- كثير من الصبر كثير من الحب .

- لا تكثري الإلحاح عليه , فإن كثرة الإلحاح تولد الكراهية .




مقارنة الزوج بغيره من الأزواج :

قد تبالغ بعض الزوجات في وصف سعادتهن مع أزواجهن , وبعضهن قد يلفق الحكايات ليظهرن أنهن أفضل من غيرهن , و المرأة التي لا تدرك حقيقة هذه الأمور وتقارن زوجها مع غيره وترى أن زوجها مقصر في خدمتها و أن غيرها من الأزواج أفضل منه , وقد يكون هذا الأمر غير صحيح و الزوج أفضل من غيره , لكن لأن الزوجات عادة لا ينقلن عيوب أزواجهن لا تتضح حقيقة ذلك , على المرأة أن لا تقارن زوجها بغيره و تنقل هذا الإحساس لديه , وربما هو أحسن حالا ً و هي لا تعلم و هذا يولد كراهية الزوج و الزوجة .




نسيان حسنات الزوج و إنكاره :

نكران حسنات الزوج و تذكر السيئات فقط , يسبب كره الزوج لزوجته و شعوره أنه مهما أحسن إلى زوجته فإنها تنسى أو تنكر إحسانه , خاصة إذا قالت له لم أرى فيك خيراً قط , أيتها الزوجة الحكيمة كما تحبين من زوجك عدم نسيان أفضالك بادليه أنتِ أيضا ً هذا الشعور , وستجديه قريب ٌ منك .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahsh.mam9.com
 
بعض اخطاء الزوجات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قلم مشاغب :: قسم المرأة العام-
انتقل الى: